الرئيسية | الأخبار | المدونة | اتصل بنا

الولادة

16

التعرف على علامات الولادة

بمجرد وصولك للمرحلة الأخيرة من الحمل، ستبدأ علامات الولادة بالظهور لتُعدُّك لليوم المنشود، ولا داعي للقلق حيال وقت استدعائك لطبيبك أو ما يتوجب عليكِ فعله، سيقودك جسدك وما عليكِ سوى اتباعه، لكن لا تتغاضي عن أي أعراض واستشيري طبيبك دائمًا.

الأطعمة التي تحفز عملية الولادة

إن تناول أطعمة بعينها قد يحفز الولادة، فتناول الطعام أثناء الحمل يُعد واحدًا من أقدم العادات والتقاليد الشعبية المتعلقة بالحمل، حيث يعتقد أن تناول الطعام متبلًا من شأنه أن يحفز الولادة، لكن لم تثبت أي إحصائيات علمية صحة هذا الادعاء.

المخاض

ها قد أتت الثلاثة أشهر الأخيرة من الحمل، وعليكِ الاستعداد لمرحلة المخاض، وفي هذه الفترة من الحمل ستتحدثين كثيرًا لطبيبتك عن الولادة وطرق التخلص من الآلام المصاحبة لها، ولكِ الخيار في تحديد مكان الولادة: مستشفى أم مركز للولادة؟ بالإضافة إلى ضرورة إلمامك بكل ما يتعلق بأعراض المخاض حتى تستطيعي طلب المساعدة.

شرح المراحل الأربعة للمخاض

يمكن تقسيم المخاض إلى أربعة مراحل ولكل مرحلة دورها المحدد في عملية الولادة، وتتميز هذه المراحل عن غيرها بالتغييرات والأمور التي تطرأ على الرحم أثناء الولادة، وتعطينا السطور التالية نبذة مختصرة عن تلك المراحل الأربعة لتساعدكِ في إعداد نفسك بشكلٍ جيد لعملية الولادة.

بعض الدروس الهامة عن المخاض المبكر

يُعد المخاض المبكر - يسمى أحيانًا الطور الخفي - هو المرحلة الأكثر إثارة من مراحل الحمل، فما تنتظرينه منذ 9 أشهر بات وشيك الحدوث، وستضعين طفلًا بعد طول انتظار، لكن يبدأ المخاض المبكر - وأحيانًا يسمى الطلق الكاذب - قبل المخاض الحقيقي، فكيف ستتعرفين على الفرق بينهما؟ سنجيب هنا على سؤالك.

Total:15   -   Page:1   -   Pages:3
|««   Next     »»|