الرئيسية | الأخبار | المدونة | اتصل بنا

العلامات

12

حرقة المعدة أثناء الحمل

هناك العديد من الحكايات القديمة التي ترويها لنا الأمهات عن حرقة المعدة أثناء الحمل، فتقول بعضهن أنه عند شعورك بحرقة المعدة بصورةٍ سيئةٍ أثناء الحمل، فهذا يعني أنكِ ستضعين مولوداً غزيرٌ شعرَ رأسه، أو أن وليدك ذكراً، أو سيكون مشاغباً كما في بعض القصص.

هل ما تشعرين به هو عرض من أعراض الحمل؟

تتنوع أعراض الحمل بين النساء، بل ومن الممكن أن تختلف من حمل لآخر لنفس المرأة، ولكن الشيء الجيد أنه من السهل التعرف على أعراض الحمل إذا كان هذا هو أول حمل لكِ.

لا داعي للقلق إذا كان عندك أعراض حمل خارج الرحم

تحدث أعراض الحمل "خارج الرحم" عندما يبدأ الجنين في النمو خارج الرحم، ومن الشائع في هذا الحمل أن الجنين ينمو في قناة الفالوب، ولكن في بعض الحالات النادرة ينمو الجنين داخل المبيض، ويكون الحمل خارج الرحم - غالبًا - بسبب وجود عائقٍ يمنع البويضة المخصبة من التحرك خلال قناة الفالوب لتصل للرحم، وقد يكون ...

هل تدفق الإفرازات أثناء الحمل مسألة تُثير قلقًا بالغًا؟

قد يكون تدفق الإفرازات - مثل أعراض الحمل الأخرى - سبباً في الشعور بالقلق والتوتر، ولكن من الهام جدًا إدراك أن تدفق الإفرازات أمرٌ طبيعيٌ ومتوقعٌ في غالبية حالات الحمل، ومع ذلك فإن في بعض الحالات يكون تدفق الإفرازات والنزيف سببًا في الإصابة بمضاعفات خطيرة.

لا تتناولي أي دواء لعلاج الغثيان الصباحي إلا للضرورة القصوى

إنه لمن الشائع جداً شعور المرأة الحامل بالغثيان الصباحي في المراحل الأولى من الحمل، ومن الأفضل لها تناول علاجٍ للتغلب على هذه الحالة، ويوجد العديد من الطرق التقليدية التي تساعدكِ على تنجب الغثيان الصباحي.

Total:24   -   Page:1   -   Pages:5
|««   Next     »»|