الرئيسية | الأخبار | المدونة | اتصل بنا

المضاعفات

19

العناية بالمشيمة أثناء الحمل

المشيمة والحبل السري هما سرا حياة جنينك أثناء حملك، فالمشيمة الصحية ستضمن حصوله على الغذاء والأكسجين اللازمان له وتخلص جسدك من النفايات الضارة بفعالية، وإذا أخذنا في الاعتبار أهميتها القصوى فهي تحتاج إلى العناية بها وإبقائها في صحةٍ جيدةٍ طوال فترة حملك.

ما سبب الولادة المبكرة؟

على الرغم من اعتقاد معظم الناس بأن الحمل يستغرق تسعة أشهر إلا أن الوقت الفعلي له يستغرق ما يقرب من أربعين أسبوعًا، وعندما يولد الطفل قبل الأسبوع السابع والثلاثين يقال أنه وُلدَ قبل الأوان.

كيف تُعالجين إمساك الحمل

إن الحمل مليء بالتغيرات المربكة وغير المريحة وبلا شك فإن "الإمساك" أحد هذه التغيرات، ويعاني ما يقرب من كل النساء الحوامل في أمريكا من إمساك الحمل، ولكن لحسن الحظ وبما أن هذه حقيقة متعارف عليها فإن هناك العديد من العلاجات المنزلية والأدوية التي قام الأطباء بنشرها وتطويرها على نطاقٍ واسع.

فهم العلاقة بين الحمل والاكتئاب

إن فترة الحمل والولادة من أمتع فترات الحياة، ولكن تُعاني امرأة واحدة من كل خمسة نساء من اكتئاب حاد أثناء الحمل وتُعاني ثلاثة نساء من بين كل خمسة نساء من اكتئاب ما بعد الولادة، ولحسن الحظ إن هذه الحقيقة الواضحة تؤدي إلى فهم فعال ومعالج لاكتئاب الحمل.

علاج علامات التمدد بالثدي

ظهور علامات التمدد بالثدي يسبب للعديد من النساء حزناً شديداً أثناء وبعد الحمل، والكثيرات تشعرن بالاكتئاب بعد إدراكهن من عدم قدرتهن على العودة إلى شكل أجسامهن قبل الحمل، ولكن هذا ليس صحيحاً فمع العلاج المناسب لعلامات التمدد يمكن إزالتها من الثدي.

Total:20   -   Page:1   -   Pages:4
|««   Next     »»|