الرئيسية | الأخبار | المدونة | اتصل بنا

التخطيط

11

مزايا التخطيط للحمل

إذا كنت ترغبين في الحصول على طفل صحي وحمل سليم، فمن الضروري جداً التخطيط لما قبل الحمل، فأحد أهم القرارات التي يتخذها الزوجين هو الحصول على طفل،

التخطيط للحمل هو أمر هام لكِ ولطفلك

العديد من الأشخاص الذين يخططون للحمل، ويرغبون في الحصول على طفلٍ صحي، يضعون في اعتبارهم أموراً عدة منها استشارة طبيبٍ متخصصٍ، وقراءة الكتب المتخصصة حتى يسترشدوا بما فيها طوال مراحل الإعداد للحمل -التخطيط-، ثم الحمل، فالولادة.

بنود مخطط الحمل

ينبغي أن تبدئي في التخطيط للحمل قبل عدة أشهر من حدوثه، لأن تمتعكِ بصحةٍ جيدةٍ بقدر الإمكان يضمن لكِ الحصول على طفلٍ صحيحٍ معافى، وفيما يلي بعض الأشياء الهامة التي يتحتم عليكِ أخذها بعين الاعتبار قبل حدوث حمل.


بعض الأشياء التي يجب أن توضع في الحُسبان أثناء التخطيط للحمل

بالطبع التخطيط للحمل أمرٌ مثيرٌ للاهتمام ولكن أحيانًا قد يُربك الزوجين، فهناك الكثير من الأشياء التي تشغل فكرك منها الاعتبارات الجسدية والمالية والحصول على ردود لتساؤلاتك حول صحة نمط حياتك وكيفية إدارة التعامل ومواجهة التغييرات الحتمية المصاحبة للحمل، وفيما يلي بعض الأشياء الهامة التي ينبغي عليكِ وضعها في اعتبارك أثناء التخطيط للحمل.

التخطيط للحمل

يوجد العديد من المزايا التي تجعلكِ "تخططين للحمل" ضمن خطة مدروسة ومفهومة، فهي تعطيكِ وقتاً لخلق الجو المثالي والمناسب لنمو طفلك بشكلٍ صحيٍّ.

Total:28   -   Page:1   -   Pages:6
|««   Next     »»|