الرئيسية | الأخبار | المدونة | اتصل بنا

التخطيط

11

مخاطر وعواقب حمل بدون تخطيط

عند حدوث حمل لكِ دون سابق إنذار، فستستغرقين بعض الوقت للشعور بالجنين، وقد تغمركِ السعادة عند اكتشاف ذلك أو يراودكِ الحزن، وأيًا كانت ردتُ فعلك أو شعورك تجاه الحمل فبعد وهلة ستدركين ضرورة معرفة المخاطر التي قد تواجهك.

ما الدور الذي يلعبه زوجك في مرحلة التخطيط للحمل؟

مشاركة زوجك لكِ في التخطيط للحمل أمرٌ بالغ الأهمية، فلستِ أنتِ فحسب التي في الحاجة إلى مساعدته ومساندته لكِ خلال هذه المرحلة من حياتك ولكنه هو أيضًا يرغب في مشاركتك هذه اللحظات حتى يشعر بمدى قربه لكِ ولطفلك، وبالطبع سيستفيد طفلك من التغييرات والإعدادات التي ستحدث لنمط حياتكما.

أهمية الاستشارات الوراثية

بعض الأزواج يعتقدن في أهمية الاستشارات الوراثية كجزءٍ من التخطيط للحمل، وفيها يتم فحص التاريخ المرضي للعائلة وللزوجين، وأهمية جلسة الاستشارات الوراثية يَكْمُن في تشخيص ومعرفة المخاطر الصحية التي يعاني منها أيًا من الزوجين والتي قد تؤثر على الحمل.

أهمية التخطيط للحمل للأمهات كبار السن

يبدو أن حمل الأمهات كبار السن أصبح أمرًا منتشرًا في وقتنا الحالي، حيث يزداد عدد النساء الحوامل اللاتي تزيد أعمارهن على الـ 35 عامًا، وذلك نتيجة لتطور مجال الرعاية الصحية والطبية والتغييرات التي حدثت في بناء المجتمع.

أهمية التخطيط للحمل للمرأة العاملة

إن حدوث الحمل أثناء فترة ازدهار حياتك المهنية قد يكون أمرًا يستلزم منكِ الانخراط في تفكيرٍ عميق حول قدرتكِ على تحمل هذا أو لا، و سيكون عليكِ مواجهة التغييرات التي ستحدث في حياتك على الصعيد الشخصي والمهني، لذا تكمن أهمية التخطيط للحمل في إتاحة الفرصة لكِ للتكيف مع تلك التغييرات بشكلٍ أفضل.

Total:28   -   Page:2   -   Pages:6
  |««     Prev     Next     »»|