الرئيسية | الأخبار | المدونة | اتصل بنا

إجراء اختبار الحمل المنزلي هو أول رد فعل تتخذينهُ بعد الشعور بالحمل

شركة "فرست ريسبونس" تقدم ثلاثة أنواع مختلفة من أجهزة اختبارات الحمل، وهي:

الأول/ جهاز اختبار حمل يُعطي نتائج سريعة .

الثاني/ يُعطي نتائج مبكرة .

الثالث/ يُعطي نتائج مبكرة وذو شاشة رقمية .

   أول نوعين من الاختبارات هما اختبارات قياسية تَعرض رموزًا مُحددة، فهما يحتويان على خطين كِليهما يُظهر شكلًا ما أثناء النتيجة، بينما الاختبار الذهبي ذو الشاشة الرقمية يُمكنكِ من خلاله قراءة النتيجة بكلمات مُحددة مثل: "نعم+" أو "لا+" وفقا للنتيجة.

  أول نوع من الاختبارات تم تصميمه حتى يُستخدم في أول يوم متوقع فيه حدوث الدورة الشهرية، وتظهر نتيجته في دقيقة واحدة، وإذا قمتِ باتباع التعليمات بطريقة صحيحة فستكون نتيجتهُ دقيقةٌ بنسبة 95%.

   أما بالنسبة إلى الاختبارين الآخرين: فلقدْ تم تصميمهما حتى يُمكنكِ استخدام أيًا منهما في أي يوم قبل الدورة الشهرية بِقدر أربعة أيام وتظهر نتائج أيًا منهما في غضون ثلاث دقائق، ولكن يجب أن تتبعي الوقت بنفسك عند استخدام النوع الثاني من الاختبارات، بخلاف اختبار الشاشة الرقمية حيث يحتوي على توقيت ذاتي ويَعرض النتيجة تلقائيًا بعد الانتهاء من إجرائه، ودقة نتيجة الاختبار الثاني تصل لـ 98% واختبار الشاشة الرقمية 95%.

   يجب أن تُحددي أولًا أي نوع من الاختبارات سَتجرينهُ، وأول شيء يجب أن تضعيه في اعتبارك هو متى ترغبين في إجراء الاختبار ومقدار المال الذي ترغبين في إنفاقه عند شرائه، واعلمي أن دقة أيًا منهما لا تختلف عن الآخر، وأيضًا يجب أن تدركي أنكِ قدْ تحصلين على نتيجة سالبة مُزيفة عند استخدامك لأي من الاختبارات؛ حيث قد تكون نسبة هرمون الحمل في جسمك غير كافية لظهور نتيجة موجبة.

   وعلى الرغم من أن كافة الاختبارات تَتبع نفس منهجية الاستخدام إلا أن تركيزنا في هذا المقال على أول نوع من الاختبارات والذي تم تصميمه لِيُستخدم في أول يوم يتوقع فيه حدوث الدورة الشهرية.

   بادئ ذي بدء، عند شراء الاختبار عليكِ دائماً الحرص على التحقق من تاريخ صلاحيته وهل العبوة ممزقة أو تالفة أم لا، وعندما تفتحين العبوة قومي بإزالة نشرة التعليمات والغلاف الذي يحتوي على الاختبار ولكن لا تفتحي الاختبار نفسه إلا إذا كنتِ على أتم استعداد لاستخدامه.

   وبِمُجرد أن تقرئي كافة التعليمات مع فهمها جيدًا يجب أن تُقرري ما إذا كنتِ تريدين إجراء الاختبار في عينة بول أم أثناء التبول، و إجراء الاختبار في عينة بول هو من الملائم أكثر لكِ؛ حيث يُمكنكِ رؤية خطوات العملية أثناء إجرائها والتأكد من قيامك بكافة الخطوات على أكمل وجه، ويجب وضع طرف الاختبار الماص لمدة 5 ثوان إذا تم إجرائه أثناء التبول و20 ثانية إذا استخدم في عينة بول، وبعد ذلك يُمكنكِ وضع الاختبار على مكان مُسطح بحيث تكون شاشة النتيجة إلى أعلى.

   وبعد مرور دقيقة انظري إلى شاشة النتيجة، فإذا كان هُناك خطاً واحداً مُضئ بلونٍ وردي فهذا يدل على أن النتيجة سالبة وأنكِ أجريتِ الاختبار بطريقةٍ صحيحةٍ - وهذا يعني أن الدورة الشهرية قد تبدأ قريبًا - ولكن إذا انتظرتِ أسبوع ولم تبدأ بعد فعليكِ بإجراء الاختبار مرةً ثانيةً، وإذا كانت نتيجتهُ سالبةُ أيضًا فعليكِ الاتصال بطبيبك وطلب إجراء اختبار حمل آخر أكثر دقةٍ، وإذا كان هُناك خطين مضاءين بلونٍ وردي - حتى لو كانت إضاءة الخط الثاني خافتةٌ بعض الشيء - فإن النتيجة موجبة أي أنكِ حامل، وعليكِ الاتصال بطبيبك حيث أن اكتشاف الحمل مُبكرًا يتيح لك الفرصة في اختيار ما قدْ يجعل فترة الحمل أكثر سهولة ويحافظ على سلامتك وسلامة الجنين.

تعليقات (0)