الرئيسية | الأخبار | المدونة | اتصل بنا

الأنواع

14

أنواع الحمل

خلال فترات الحمل المبكرة، تعد شهور الحمل التسعة هي الشغل الشاغل للمرأة الحامل التي يتخللها لحظات سعادة، وغيرها من الأعراض التي يجب التعامل معها، وبعيدًا عن مضاعفات الحمل التقليدية مثل الغثيان، وحرقة الصدر وغيرها.

بدايات الحمل عند بدء حياة جديدة في التشكل

متى تبدأ اللحظة الحقيقية للحياة؟ يمكن الإجابة على السؤال السابق بالقول أن بداية الحمل هو البداية الأولى للمغامرة، عندما تتحد بويضة الأم مع الحيوان المنوي للأب لتكوين بويضة مخصبة، ويحدث هذا التخصيب عند أغلب النساء في قناتي فالوب، وتبدأ تلك البويضة في الانقسام بعد لحظات قليلة، وخلال أيام يتكون ما يسمى (blastocyst) .


الحمل الأول

إذا كان هذا هو حملك الأول، فـ "الحمل" مشاعر القلق من أعلى الرأس إلى أخمص القدم؛ لكونك تبدئين رحلة مليئة بالأسرار والمفاجآت(بعضها سار والآخر ليس كذلك)، ولذلك من الضروري تسليح نفسك بالمعلومات المرتبطة بالتجربة ككل، والتي تضم أعراض الحمل والمضاعفات ومراحل تطور الجنين وغيرها.

التحضير للحمل الثاني

الحمل عمومًا هو التجربة الأكثر إثارة في حياة المرأة، إلا أن الحمل الثاني دائمًا ما يقترن بالبهجة المماثلة للحمل الأول مع فارق عدم وجود خوف من المجهول مثلما كان عليه الحمل الأول، وكلما زاد الإدراك الذاتي بالحمل وتوفرت البيئة الصحية المناسبة، كلما أحدث ذلك تغييرًا هائلًا إيجابيًا في مسار الحمل.

الحمل ذو الخطورة المرتفعة

عندما يخبرك طبيبك بأن حملك مرتبطًا بخطورة كبيرة، فإن ذلك يتطلب منكِ مواجهة الأمر بإيجابية مطلقة وشجاعة كبيرة، وعادة ما يأتي الحمل مخلوطًا بالتقلبات، وعندما تتعرضين لمخاطرة كبيرة يمكن أن تعتبري ذلك اختبارًا يقيس طبيعة الأمومة لديكِ.

Total:18   -   Page:1   -   Pages:4
|««   Next     »»|